كيف يمكن تطوير التعليم بمصر بالتعلم والمهارات تحدد التحاق الطلاب بالجامعات المصرية والغاء الدرجات
بيان اعلامى
اقترح الباحث زيدان القنائى تطوير التعليم بمصر بتغيير فلسفة التعليم القائمة على مجموع الدرجات وان يكون التعليم بالتعلم والمهارات والالتحاق بالجامعات من خلال تقييم المهارات فقط العلمية او الادبية وليس من خلال مجموع الدرجات
وان تحدد المهارات فقط التحاق الطلاب بالكليات فمن يمتلك مهارات رياضية يتم ضمه مثلا للاندية الرياضية
واضاف المقترح بان من يمتلك مهارات بالعلوم يلتحق بكليات العلوم ومن يمتلك مهارات طبية يلتحق بكليات الطب والصيدلة وان يتم تقييم تلك المهارات مع نهاية المراحل التعليمية وبداية الالتحاق بالجامعات المصرية مع الغاء فلسفة التعليم القائمة على الحفظ والتلقين ومجموع الدرجات
وطالب محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدراسة تلك المقترحات لتطوير التعليم بمصر مشيدا بمجهودات الوزارة بتقليل الكثافة بالفصول وتطوير العملية التعليمية